fcb.portal.reset.password
مرحباًمالكوم!

مرحباًمالكوم! | FCB

توصل برشلونة ونادي بوردو الفرنسي إلى اتفاق بشأن انتقال مالكوم فيليبي سيلفا دي أوليفيرا إلى الفريق الكاتالوني بصفقة تبلغ قيمتها 41 مليون يورو، بالإضافة إلى 1 مليون يورو كقيمة متغيرة.

وينضم اللاعب البرازيلي إلى صفوف البلاوغرانا بموجب عقد يمتد لخمسة مواسم، حيث يوقع حتى نهاية موسم 2022-2023.

ويصل لاعب البلاوغرانا الجديد إلى الكامب نو مساء الثلاثاء، على أن يخضع للفحوص الطبية صباح الأربعاء قبل الالتحاق بالفريق في الولايات المتحدة للمشاركة في الجولة الصيفية.

سرعة في الإيقاع وموهبة في الهجوم

يتميز مالكوم بمهارة عالية في الاحتفاظ بالكرة وقدرة هائلة على التسديد. من مواليد 26 فبراير 1997، يُعتبر ابن ساو باولو لاعباً هجومياً بمستقبل واعد، وهو الذي تعاقد مع النادي الفرنسي بوردو عن عمر يناهز 18 عاماً بعد تتويجه بطلاً للبرازيل مع كورينثيانز، النادي الذي بدأ فيه مسيرته.

وأظهر مالكوم علو كعبه في اللعب بالقدمين معاً، وإن كان يميل أكثر إلى التسديد باليسرى، علماً أنه يلعب عادة على الجناح الأيمن. وإلى جانب سرعته، يتميز أيضًا بقدرات فنية عالية وانسجام جيد مع زملائه، وهو أحد الجوانب الأساسية في أسلوب نادي برشلونة وفلسفته الكروية.

بدأ الجناح البرازيلي مسيرته الكروية في سن العاشرة، عندما انضم إلى أكاديمية كورينثيانز. وبعدما تدرج بمختلف الفئات العمرية في النادي، خاض باكورة مبارياته مع الفريق الأول في عام 2014 ثم تُوج معه بلقب الدوري البرازيلي في العام التالي، تحت إمرة المدرب تيتي، الذي يشرف على المنتخب البرازيلي حالياً.

وقد لفتت عروضه اهتمام عدد من الأندية الأوروبية، إذ سرعان ما انتقل إلى بوردو الفرنسي الذي لعب له ثلاثة مواسم، حيث شارك في 96 مباراة وسجل 19 هدفاً. كما مثل البرازيل في العديد من منافسات فئات الشباب، حيث كان وصيف بطل العالم تحت 20 سنة في نسخة 2015.

الرجوع الى أعلى الصفحة