21 André Gomes

André Filipe Tavares Gomes

لاعب وسط

وُلد أندريه غوميش يوم 30 يوليو 1993 في غريجو بضواحي مدينة بورتو البرتغالية، وهو يتميز بتنوع خصائصه الهجومية وانضباطه التكتيكي العالي. فبانضمامه إلى برشلونة في صيف 2016 قادماً إليه من فالنسيا، أصبح لاعب الوسط سابع برتغالي يحمل قميص البلاوغرانا في تاريخ النادي الكاتالوني.

انضم أندريه غوميش إلى نادي برشلونة في صيف 2016 قادماً إليه من فالنسيا، في أعقاب تتويجه بطلاً لأوروبا مع منتخب بلاده، ليصبح بذلك رابع لاعب يعزز صفوف الفريق الأول في الطريق إلى موسم 2016-2017، بعدما تعاقد البلاوغرانا مع كل من دينيس سواريز وصامويل أومتيتي ولوكاس دينيه.

وُلد أندريه غوميش يوم 30 يوليو 1993 في غريجو بضواحي مدينة بورتو البرتغالية، وهو يتميز بتنوع خصائصه الهجومية، كما أظهر ذلك خلال تألقه على ملاعب الليغا في الموسمين اللذين قضاهما مع فالنسيا. فبعدما تدرج بمختلف الفئات العمرية في نادي أرايلينسي، لعب غوميش لبنفيكا بين عامي 2012 و2014، ليشد الرحال بذلك إلى ميستايا لخوض أولى تجاربه الاحترافية خارج البرتغال، علماً أنه لعب ما مجموعه 75 مباراة بقميص فالنسيا، الذي سجل له 8 أهداف.

ويزخر سجل غوميش الشخصي بلقب الدوري والكأس وكأس الرابطة في البرتغال – مع بنفيكا- بينما تُوج على الصعيد الدولي بكأس أمم أوروبا مع منتخب البرتغال على حساب البلد المضيف فرنسا.

وبانضمامه إلى برشلونة، أصبح أندريه غوميش سابع لاعب برتغالي يحمل قميص البلاوغرانا في تاريخ النادي الكاتالوني.

الخصائص الفنية

يتميز أندريه غوميش بخصائص بدنية وفنية متعددة تجعل منه لاعباً استثنائياً. فهو يجمع بين طول القامة والقوة الجسمانية والسرعة والنظرة الثاقبة والانضباط التكتيكي والقدرة على التسديد بدقة نحو مرمى الخصم.