17 Paco Alcácer

Francisco Alcácer

مهاجم

يتميز ألكاسير بروحه القتالية وحسه التهديفي، حيث يشكل خطراً متواصلاً على دفاعات الخصوم داخل منطقة الجزاء.

وُلد باكو ألكاسير في تورينت، بمحافظة فالنسيا، يوم 30 أغسطس 1993. وقد شب وترعرع في صفوف نادي فالنسيا، الذي حمل قميصه في مختلف الفئات العمرية إلى أن أصبح لاعباً محترفاً وأحد الركائز الأساسية في صفوف الفريق الأول بقلعة ميستايا، مما أهله للانضمام إلى المنتخب الإسباني الذي حمل قميصه في أكثر من مناسبة.

بدأ المهاجم مسيرته في نادي تورينت، لكن نادي فالنسيا سرعان ما وقف على موهبته الكبيرة ليضمه إلى أكاديميته وهو في سن صغيرة، علماً أنه خاض باكورة مبارياته مع الفريق الأول وهو لا يتجاوز السابعة عشرة من العمر.

وقبل بداية موسم 2012/13، التحق ألكاسير بصفوف خيتافي على سبيل الإعارة، حيث سجل 3 أهداف بقميص الفريق الذي كان يدربه لويس غارسيا بلازا آنذاك. وبفضل أدائه الجيد في قلعة كوليسيوم ألفونسو بيريز، عاد باكو إلى فالنسيا في الموسم التالي، حيث أصبح أساسياً بلا منازع، حيث أنهى ذلك الموسم متربعاً على عرش هدافي الفريق الأول.

وبعد تألقه مع فالنسيا في موسم 2014/15 فُتحت أمام ألكاسير أبواب المنتخب الإسباني، الذي سجل له 3 أهداف في 3 مباريات. وخلال الموسم التالي، أصبح باكو يحمل شارة الكابتن في فالنسيا حيث سجل 13 هدفاً مقابل 7 تمريرات حاسمة.

وفي30  أغسطس 2016، اليوم الذي تزامن مع عيد ميلاده الثالث والعشرين، أعلن برشلونة رسمياً انضمام ألكاسير إلى صفوفه، ليصبح بذلك سادس لاعب يلتحق بفريق لويس إنريكي في مطلع موسم 2016/17.

الخصائص الفنية

باكو ألكاسير هداف بالفطرة. فهو قادر على خلق فرص للتسجيل من مختلف المواقع داخل منطقة الجزاء، مستعيناً بمهارته الفنية التي تمكنه من مراوغة المدافعين بسهولة. وهو يُعتبر واحداً من أفضل المهاجمين في الليغا والمنتخب الإسباني على حد سواء، حيث يتميز بمهارات فردية عالية وانضباط تكتيكي كبير وقدرة هائلة على العمل من أجل الفريق. ورغم قصر قامته (1.74 م)، إلا أن باكو أظهر قدرة عالية على هز الشباك بضربات رأسية، وذلك بفضل مهارته الممتازة في الارتقاء ودقته في اختيار التوقيت المناسب.