16 Deulofeu

Gerard Deulofeu

Davanter

بعدما صقل موهبته على مدى ثلاثة مواسم خارج أسوار برشلونة، عاد جيرارد دولوفيو لازارو إلى النادي الكاتالوني للانضمام إلى صفوف الفريق الأول.

من مواليد مدينة جيرونا عام 1994، تدرج دولوفيو في مختلف فئات الشباب بنادي برشلونة، الذي انضم إليه وهو لا يتجاوز من العمر تسع سنوات. وبفضل سرعته الخارقة وقدرته الهائلة على المراوغة وذكائه المذهل في قراءة اللعب، ارتقى بسرعة إلى الفريق الثاني خلال موسم 2011-12، حيث لعب تحت إمرة المدرب أوزيبيو ساكريستان.

وفي ذلك الموسم بالذات، خاض باكورة مبارياته الرسمية مع الفريق الأول عن عمر لا يتجاوز 17 عاماً، حيث أشركه بيب غوارديولا أمام مايوركا في الليغا وضد باتي بوريسوف في دوري أبطال أوروبا. وخلال نفس الفترة، تُوج مع منتخب أسبانيا بلقب بطولة أمم أوروبا تحت 19 سنة مرتين (2011 و2012)، بعدما حل معه في عام 2010 وصيفاً للبطل في فئة تحت 17 سنة، علماً أنه يحمل حالياً شارة الكابتن في منتخب تحت 21 سنة الذي بلغ معه نهائي البطولة الأوروبية هذا الأسبوع، كما سبق له أن لعب مع المنتخب الأول في أكثر من مناسبة.

وبفضل تألقه اللافت في صفوف فريق برشلونة الرديف، انتقل إلى إيفرتون الإنكليزي حيث لعب تحت إمرة المدرب الكاتالوني روبرتو مارتينيز، الذي أشركه في 29 مباراة سجل خلالها أربعة أهداف. وبعد عودته إلى برشلونة في صيف 2014 سرعان ما انتقل على سبيل الإعارة إلى نادي إشبيلية الذي فاز معه بلقب الدوري الأوروبي تحت قيادة أوناي إيمري، لينتقل من جديد إلى إيفرتون، الذي مكث فيه موسماً ونصف قبل أن يلعب بقميص ميلان معاراً لمدة ستة أشهر، حيث خاص 17 مباراة بألوان الروسونيري، مسجلاً خلالها أربعة أهداف.

 

الخصائص الفنية

جيرارد دولوفيو لاعب متعدد الخصائص، حيث بإمكانه التألق في الجهتين اليمنى واليسرى على حد سواء. وهو يتميز بسرعة خارقة وقدرة هائلة على المراوغة وذكاء مذهل في قراءة اللعب