fcb.portal.reset.password

El Palau Blaugrana

تتأهب صالة بالاو بلاوغرانا لاستضافة المباراة الثالثة في نهائي دوري كرة السلة الممتاز بين برشلونة وريال مدريد.

يدخل الفريق الكاتالوني غمار موقعة الأربعاء على خلفية هزيمتين مؤلمتين على ملعب غريمه، مما يحتم على أبناء تشافي باسكوال الفوز مرتين إن هم أرادوا معادلة النتيجة وفرض مباراة خامسة فاصلة لتحديد بطل هذا الموسم.

صحيح أن المهمة تبدو صعبة للغاية، لاسيما وأن الخصم يمر بأفضل حالاته بعد تتويجه بكأس السوبر وكأس الملك ولقب الدوري الأوروبي، لكن هناك ما يدعو للتفاؤل بالنظر إلى النتائج التي حققها برشلونة داخل قواعده هذا الموسم، حيث حصد رفاق نافارو 16 انتصاراً بالتمام والكمال، مقابل هزيمة وحيدة فقط خلال منافسات الدوري، بالإضافة إلى أربعة انتصارات بين ربع النهائي والدور قبل النهائي.

فعلى مدى أكثر من سبعة أشهر، لم يعد برشلونة لتجرع مرارة الهزيمة على أرضه منذ سقوطه أمام جاره جوفنتوت بادالونا يوم 2 نوفمبر، محققاً ما لا يقل عن 18 فوزاً متتالياً في بالاو بلاوغرانا، بما في ذلك تغلبه على ريال مدريد (76-68).

وإذا أضفنا إلى ذلك انتصاراته الـ14 في الدوري الأوروبي (مقابل خسارتين فقط)، فإن الحصيلة الإجمالية لهذا الموسم تصل إلى 34 انتصاراً وثلاث هزائم، مما يعني أن حامل اللقب يملك كل المقومات الكفيلة بقلب الطاولة على الميرينغي وتأجيل الحسم إلى مباراة نهائية خامسة في مدريد.

الرجوع الى أعلى الصفحة