fcb.portal.reset.password

 

فاز فريق برشلونة لكرة اليد على أتليتيكو مدريد بنتيجة 34-31 في صالة فيستاليغري، ليحرز الفريق الكاتالوني لقب كأس السوبر الأسباني للمرة الخامسة عشرة من أصل النسخ السبع والعشرين التي جرت حتى الآن في تاريخ هذه المسابقة.

وبهذا التتويج، يكون البارسا قد تربع على عرش هذه البطولة للمرة الثانية تحت إمرة المدرب تشافي باسكوال، علماً أن نادي البلاوغرانا يبسط سيطرة مطلقة على كأس السوبر، حيث يُعد الفريق الأكثر فوزاً باللقب، مبتعداً بفارق كبير عن أقرب منافسيه، أتليتيكو مدريد وسيوداد ريال وسان أنتونيو، بواقع ثلاثة ألقاب لكل من الأندية الثلاثة.

كما شكل هذا الفوز في مدريد ثاني تتويج لفريق برشلونة هذا الموسم، بعدما سبق له أن حصد لقب كأس السوبر الكاتالوني ضد فرايكين غرانوليرز في بانيولاس يوم الاثنين الماضي.

تاريخ طويل من النجاحات

فاز فريق برشلونة لكرة اليد بلقبه الأول في مسابقة كأس السوبر قبل 26 سنة، ففي موسم 1986-1987، قاده المدرب فاليرو ريفيرا إلى هزم تيكنيسان أليكانتي، الذي كان يُعتبر من أقوى العمالقة في تلك الفترة.

كما حقق أبناء كاتالونيا درع هذه البطولة في أربعة مواسم متتالية بين عامي 1988 و1992، بينما يعود تاريخ تتويجهم السابق إلى موسم 2009-2010، عندما تغلبوا على سيوداد ريال بنتيجة 33-26 في مدينة غوادالاخارا.


الرجوع الى أعلى الصفحة