fcb.portal.reset.password

Una imatge de la final de la Super Globe 2013 / FOTO: Stephane Pillaud - IHF

لم يكن فوز البارسا ببطولة العالم للأندية أبطال القارات لكرة اليد "سوبر غلوب" بتغلبه يوم الجمعة في المباراة النهائية على هامبورغ الألماني 27-25 (الشوط الأول 15-13)، حدثاً عادياً في صحافة قطر المحلية.

الصحافة المكتوبة
قطر، التي استضافت البطولة للمرة الرابعة توالياً والخامسة منذ انطلاقتها عام 1997، أفردت صحافتها مساحة جيدة عن البطولة وبطلها الكاتالوني الجديد.

إذ كتبت جريدة الراية تحت عنوان "بعد نهائي أوروبي كبير برشلونة يتوج بالذهب واللقب": "إن برشلونة بهذا الفوز ردّ اعتباره من هامبورغ الذي كان قد تغلب عليه في المباراة النهائيّة لدوري أبطال أوروبا".

بدورها نشرت جريدة الشرق خبراً موسعاً عن ختام البطولة وتتويج البارسا باللقب جاء فيه: "كانت الأيام الستة للبطولة قد شهدت منافسات مثيرة بين أبرز أندية العالم وسط أجواء حماسية استمتع خلالها الجمهور الذي امتلأت به مدرجات صالة الغرافة بأعلى مستويات كرة اليد العالمية، قبل أن يتابع مباراة نهائية مثيرة تغلّب فيها العملاق الكاتالوني برشلونة على هامبورغ الألماني بطل أوروبا. ووضعت جريدة الوطن صورة كبيرة للفريق البطل في ملحقها الرياضي مذيلةً إياها بكلمتين "ختام رائع".

الصحافة الإلكترونية
وفي العالم الافتراضي نشر موقع قناة الجزيرة الرياضية خبراً عن ظفر برشلونة باللقب بعنوان "برشلونة بطل سوبر غلوب 2013".

وبعد تغطية يومية للبطولة ذكر موقع قناة الدوري والكأس أن لاعب البارسا الفرنسي نيكولا كاراباتيتش "كان من أبرز نجوم الفريق الكاتالوني في البطولة". وكانت البطولة قد انطلقت في 25 أغسطس/آب واستمرت حتى 30 منه، بمشاركة ثمانية أندية قُسمت إلى مجموعتين فتصدر هامبورغ المجموعة الأولى وبرشلونة الثانية، وفي الدور نصف النهائي واجه أبناء قلعة البلاوغرانا فريق الجيش القطري وتغلبوا عليه بنتيجة 40- 31، قبل أن يتوّج بالمركز الأول على حساب الفريق الألماني.

 


الرجوع الى أعلى الصفحة